TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي المالي يقدم خدمة "أرقام المستثمر المتعددة"

سوق دبي المالي يقدم خدمة "أرقام المستثمر المتعددة"
مقر سوق دبي المالي

دبي – مباشر: بدأ سوق دبي المالي اعتباراً من اليوم الثلاثاء تقديم خدمة "أرقام المستثمر المتعددة" للتسهيل على المستثمرين إدارة محافظهم الاستثمارية.

وعقب إعلان البورصة ذلك، فقد أصبح من الممكن التقدم للسوق عن طريق فئات معينة من المستثمرين للحصول على طلب استخراج رقم مستثمر إضافي، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، مريم فكري، إن الخدمة المُطلقة حديثاً ستساعد المستثمرين في إدارة الملكيات والمحافظ الاستثمارية بأفضل شكل ممكن، وتوفر إمكانية قيام المستثمر بنقل ملكياته بين أكثر من رقم مستثمر خاص به بسهولة.

وسيكون في مقدرة فئتين من المستثمرين وهما عميل أمين حفظ محلي قائم، والمستثمرون الحاليون ممن يمتلكون رقم مستثمر رئيسي ويرغبون في الاستعانة بخدمات أمين حفظ محلي التقدم بطلب للحصول على أكثر من رقم مستثمر واحد.

وأردفت مريم فكري أن حصول المستثمر على أكثر من رقم مستثمر في السوق لن يؤثر على أنشطة التداول للمستثمر الذي يمتلك أكثر من حساب.

وسيتم صرف الأرباح النقدية الخاصة بالشركات لكل رقم مستثمر تم ربطه بأمين حفظ محلي يدير رقم المستثمر في سجلاته أو المستثمر المباشر ذاته، وذلك حسب استحقاق أرصدة الأوراق المالية المتضمنة تحت رقم المستثمر للإجراء المنفذ من قبل الشركة المدرجة.

كما سيتم احتساب نسبة توزيع إجرءات الشركات ذات الصلة بتوزيع أسهم المنحة بناءً على الأرصدة المتوفرة في كل حساب لكل رقم مستثمر وإضافتها وفقاً لذلك.

يُذكر أن سوق دبي المالي قام يوم أمس بإطلاق المؤشر الإسلامي الذي يُعد الأول من نوعه في أسواق المال داخل دولة الإمارات لتعزيز وتشجيع جهود السوق في استقطاب استثمارات إسلامية ضخمة متوافقة مع الشريعة إلى السوق.

ترشيحات:

3.6 مليار دولار تجارة الإمارات والبرازيل

الامارات تعتمد ميزانية اتحادية دون عجز بـ61 مليار درهم

مصرف إماراتي عملاق يتوسع بالسعودية

الإمارات تستضيف الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط